النقل والتسويق الزراعي المحلي في شمال ليبيا

المؤلفون

  • أماني محمد عمر محاضر بقسم الجغرافيا، كلية الآداب الخمس، جامعة المرقب، ليبيا مؤلف

الكلمات المفتاحية:

وسائل التسويق، التسويق الزراعي، الأنشطة التسويقية

الملخص

       التسويق الزراعي المحلي في ليبيا يتعرض للعديد من المشاكل والمعوقات، حيث تعاني أغلب الأراضي الليبية وبالأخص الزراعية من رداءة شبكة الطرق وتهالكها، إضافة إلى أن أغلبها تُعد طرق ترابية وعرة، وهذا بالطبع سيزيد من كُلفة النقل، بالإضافة إلى أن أغلب المحاصيل التي يتم تسويقها ستتعرض للتلف، ناهيك عن استخدام وسائل نقل لا تحمي المحصول؛ بل تُعرضه للتلف بسبب الظروف الطبيعية من حرارة وأشعه شمس؛ لذا لابد من الوقوف والعمل على تطوير الطرق  البرية الفرعية والرئيسية داخل المدن، والقرى البعيدة عن مراكز الخدمات بالدرجة الأولى، وتنظيم وسائل التسويق، والاهتمام بتوزيع الأسواق، ووضع رقابة عليها.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2023-12-01

إصدار

القسم

المقالات

كيفية الاقتباس

النقل والتسويق الزراعي المحلي في شمال ليبيا. (2023). مداد المنارة, 1(01), 169-183. https://maj.elmergib.edu.ly/index.php/maj/article/view/8